المطبخبرامج طبختحدي رديف (١)سلسة تدوينات

“وقت الطعام مع نادية”

اليوم وأخيرا حلقة كلها حلويات سهلة ومقاديرها متوفرة عادة في كل بيت، حبيت افكارها اللي اقترحتها وناوية اجرب باذن الله، لكن مع الاسف تفاصيل كيكة الشوكلاته غير موجودة💔 مع انها اول شي خطر ببالي اجربه .. كل اطباق نادية كانت حلويات شهيه و سهلة التحضير ..

Strawberry milkshake funnel cake | الكعك المحلى بمخفوق الحليب بالفراولة

هذا بديل الكعك المحلى او الدونات .. كذا عبرت عنه نادية .. خليط من الدقيق والسكر والبيكنج صودا والبيض والحليب يتم خفقه باليد لما يصير قوامه ثقيل ولامع ومنسجم ومن ثم نضعه في قمع، ويتم تشكيله مباشرة في الزيت، لذلك اشكالها تجي مختلفة ، وبعد القلي نرشه بخليط مخفوق الحليب مع الفراولة ( او ممكن استخدام البديل المفضل سكر وقرفة) او ممكن شوكلاته.. حبيتها خاصة انه مافيها فرد عجين او تقطيع اوانتظار تخمير، بس عشان ننصف الوصفة لازم اجربها قبل..

تقول نادية احلى شي انك تستمتعي وانتي تشكليها في الزيت .. ومن الممكن تحضير الخليط قبلها بليلة لاختصار الوقت..


Chocolate Lime Roll | كعكة ملفوفة بالليمون والشوكلاتة

هذه الوصفة ب ٤ مقادير فقط، لكن مع الاسف لم أجد تفاصيل وصفتها في بنترست- عالارجح حتكون موجودة في كتابها- ما استخدمت اي مادة رافعه للكيكة واعتمدت في كيكتها الاسفنجيه على خفق البيض لمدة طويلة و اضافت السكر والدقيق والشوكلاته.. خبزها ياخذ ١٠ دقايق ثم مسحت سطحها ب مربى الليمون ثم بشره ثم اضافت الحشوة..

للحشوة صنعت غاناش شكلها لذيذ فعلا، ذوبت قطع شوكلاته واضافت لها الماء لتخفيفها ثم قسمتها لقسمين، قسم اضافت له قشطة وصار جاهز للحشوة، والقسم الثاني تركته فوق السويسرول..


Chocolate chip pan cookie | كوكيز المقلاة

هذا كوكيز فنان، اعتقد بجد مافي اسهل من كذا ، نحضر خليط النواشف مع بعض(الدقيق والبيكنج صودا والملح) نجهز البيض مع القليل من الفانيلا ومستخلص اللوز، ثم نحمي المقلاة ونسخن فيها الزبدة، نضيف السكر البني الطري، ثم المواد الناشفه ثم البيضة ونخلط بسرعة، واخيرا نساوي الخليط (نضبط شكله) ونضيف رقائق الشوكلا على الوجه ..ونتركه يتحمر ٢٠ دقيقة..

جدا سهل،اتمنى طعمه يكون لذيذ مثل سهولة الوصفة..


Orange blossom baklava | بقلاوة زهر البرتقال

البقلاوة من اسهل الحلويات في التشكيل – خاصة لو اعتمدنا على العجينة الجاهزة – ومع ذلك نستمر في شراءها من خارج المنزل، هنا تقترح علينا نادية وصفة بقلاوة تركية بنكهة البرتقال، الحشوة مكونها الاساسي المكسرات واضافت على المكسرات القليل من الدبس الحلو- مستخرج من السكر البني و بديل العسل- ثم اضافت الشوكلا ثم الملح وقشر البرتقال فقط ..ثم وضعتها بين طبقات الجلاش المدهونة بالزبدة، ثم قطعتها وادخلتها الفرن للتحمير..اخيرا بدات بتحضير الشيرة بمزج السكر والدبس وعصير البرتقال وقليل من الهيل وقليل من نكهة الزهور، وضعتهم على النار الى ان يصبح المزيج جاهزا..

ليست صعبة، لكنها ليست من مفضلاتي كثيرا،احب الكيك اكثر..


هذه التدوينة هي جزء من سلسة # تحدي-رديف اليوم السادس عشر.

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: