المطبخبرامج طبختحدي رديف (١)سلسة تدوينات

“وقت الطعام مع نادية”

حلقة اليوم مميزة وكانت فيها كثير وصفات حلوة، او قريبة من ذوقنا وطريقتنا ، استمتعت بالحلقة ويالله نروح للوصفات اللي قدمتها نادية ، أتمنى تلهمكم مثلي..

Savoury French toast | فرنش توست

اعداد هذا الطبق سهل جدا وأكيد كثير جربوه بطريقتهم، تقول نادية اذا اشتهيت هذا الطبق فأتمنى أتناوله بهدوء وروقان، وصحيح يحتاج روقان مع كوب شاهي مزبووط.

طريقتها هي وضع شريحة جبنة وشريحتين ديك رومي بين طبقتي التست، ثم تقليبه في مزيج مكون من البيض والحليب والسكر (ضروري للتحمير) والملح والكركم- لتحصل على اللون الأصفر- ..


Baked bean falafel | فلافل الفاصوليا

اعتقد اني حتى انا تفاجئت من الطبق، لاني اثناء بحثي عن الصور بشكل عام من بداية الحلقات وانا اشوف صورة الفلافل، لذلك اعتقدت انها فلافل عادية، بس تفاجأت انه نادية استخدمت الفاصوليا، ثم استخدمت الصوص الاحمر اللي معاها في تجهيز صوص للساندوتش.. بصراحة ممكن اجربها مع اني مو متاكدة من الطعم -عالاغلب حتكون لذيذة- وأكيد حبدأ بنصف الكمية اولا لاتاكد من الطعم والنكهات..

الطريقة في البداية قامت بتصفية الفاصوليا من السائل الاحمر المحفوظة بداخله- واحتفظت بهذا السائل- ثم وضعت الفاصوليا في محضرة الطعام واضافت إليه الثوم والبصل والبقدونس وتبلت الخليط بالملح والفلفل الاسود والكزبرة والكمون واضافت حبة بيضة والقليل من دقيق الحمص .. ثم جمعتها كلها وكورتها وبدأت برصها في صينية لخبزها في الفرن، رشتها بقليل من رذاذ الزبدة/الزيت وأدخلتها الفرن لتستوي، وفي هذه الاثناء قامت بتحضير سلطة بسيطة مكونة من الجزر والملفوف والخس وتبلتها بخليط مكون من الصوص الاحمر – المصفى من الفاصوليا-ومعه المايونيز و ليمون وسيراشا..


Apple palm pies | فطيرة التفاح

اعتقد مافي اسهل من كذا ، بالرغم من اني بدأت انزعج شوية من كثرة استخدامها المعلبات الجاهزة،، وفي هذه الوصفة، استخدمت مهروس التفاح الجاهز واضافت عليه قطع الزبيب والمكسرات والقرفة، ثم استخدمت عجينة رقيقة جاهزة (مثل الجلاش) وبدات برصها في صينية الكب الكيك طبقة عجينة طبقة رذاذ الزبدة وطبقة من العجينة وهكذا ثلاث طبقات، ثم الحشوة، ثم غطتها بطبقة اخيرة من الجلاش واغلقتها تماما ،واخيرا رشة من رذاذ الزبدة ثم رشة سكر بني وادخلتها الفرن للخبز..

سريعة نعم، لكن كل مقاديرها تعتمد على وجودها في خزانة الطعام (والا ستصبح وصفة بطيئة عادية تحتاج للوقت في اعدادها) ..


Sweet Potato and Goats Cheese Tart | تارت البطاطا الحلوة مع جبنة الماعز

وصفة سريعة وجيدة قدمتها نادية لدكتور بيطري ماعنده وقت كافي للطبخ.. تارت جاهز، حمست بصل مع بطاطا الى مرحلة النضج، وضعت البطاطا في التارت، ثم اضافت جبن الماعز، ثم صنعت بيستو سريع من الجرجير واضافته فوق الخليط.

في هالمرة ركزت نادية وبشدة على مسالة مهمه ،، ليش تطبخ مرتين وعندك الفرصة لاعداد طبق واحد ثم تقديمه بطرق مختلفة، مثلا خليط البطاطا اللي حمسته جزء منه ذهب لـ التارت والنصف الاخر قامت بـ طحنه وأصبح شوربة سريعة جاهزة. المهم مضاعفة الكمية ونغير شوية.. بمعنى أصح، نخطط لوجبتنا فنعملها مرة وحدة..


هذه التدوينة هي جزء من سلسة # تحدي_رديف اليوم الخامس عشر.

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: