المطبخبرامج طبختحدي رديف (١)سلسة تدويناتيوميات

“وقت الطعام مع نادية”

لا تزال نادية في مطبخها تُصر على أنه من السهل جدا اعداد وجبة بسرعة بدون جهد كبير وبقليل من الاستعداد .. كنت بدأت بالشعور بالملل قبل أن اجرب أي وصفة من وصفاتها. لكن بعد تفكير اعتقد انني أرى رتم معين او تكرار لمقادير بعض الوصفات – يعني ممكن اشتري كم مقدار واعمل فيهم اطباق متعددة- لذلك قررت أكمل ورجع حماسي لمشاهدة باقي الوصفات.

Raspberry cheesecake croissants | كروسان التشيزكيك

وصفة لطيفة سريعة، تعتبرها نادية وصفة افطار سريعة، لكن أعتقد انه عندنا ممكن يصنف ضمن حلويات وقت المغرب، صنعت نادية طبق كبير من خليط الجبنة والتوت، وقسمت الخليط إلى نصفين، نصف اكملته لصنع تشيزكيك الكروسان، والنصف الاخر قررت استخدامه لاحقا كـ (بانكيك) لإفطار يوم آخر..

تبدو الوصفة جيدة وسريعة ، لكن لست متأكدة اذا كان الكروسان لايزال طريا بعد طهيه مرة أخرى ل١٠ دقائق، اعتقد سيكون قاسي قليلا!


Jackfruit Curry with No-yeast Naan | كاري الجاكفروت

قدمت نادية هذه الوصفة لآنسة هندية تعمل كـ منسقة حفلات، تعتقد الانسة ان طبخها سيئ جدا لا يستطيع أحد أن يأكله، بالاضافة الى ان إعداد طبق هندي يستغرق وقتا طويلا. الـ جاك فروت هي فاكهة حسب الوصف تُستخدم أحيانا كبديل عن البروتين، ياخذ قوام اللحوم فيها. طبعا الآنسة منسقة الحفلات وأهلها نباتيين، لذلك استخدمت نادية الجاك فروت.

اقترحت نادية عدة اقتراحات ارغب بتجربتها، اولا تقشير الزنجبيل ( لأن اعداد الوصفات الهندية غالبا تكون مزيج من الزنجبيل والثوم والبصل) لذلك نصحتها بتقشير الزنجبيل باستخدام الملعقة – ملعقة الطعام العادية- حسب الفديو كان تقشيرها سريعا.. وللانتهاء من تقشير الثوم نصحتها بنقعه في ماء حار لدقيقتين او ثلاث و من ثم تقشيره، وطبعا لتقطيعهم جميعا نصحتها باستخدام محضرة الطعام ..

هناك تلميح غريب ايضا اقترحته، وهو تشويح (قرفة مطحونه) بدلا من ( أعواد القرفة) في البداية بعد تسخين الزيت وقبل اضافة خليط البصل.. ولست متأكدة من السبب او الفرق بين الصحيح والمطحون، لكن ارغب بتجربة هذه الفكرة في وقت ما..

صنعت ايضا أرغفة خبز بدون خبيرة بل بيكنج صودا ثم خبزتها في فرن ساخن.


Peanut chicken traybake | صينية الدجاج بالفول السوداني

هذا الطبق حتما من مفضلاتي، لأنني اعشق أطباق الساتيه ونكهة الفول السوداني مع الدجاج خاصة، لكن نادية اضافت الكثير من النكهات الأخرى الغريبة ( مثلا استخدمت كاري تايلندي، واستخدمت نيوكي ايطالي) هذا من الاطباق اللي اتمنى اوصل فيها لنقطة مرضية ، راح احاول استبدل النيوكي بشيئ سهل توفره، افكر هل ممكن المكرونة الطويلة تكون بديل جيد!؟ لا اعرف مدة طبخها من المؤكد تختلف.


Chia, yoghurt and granola trifle | ترافل الشيا والزبادي والجرانولا

ممكن نسميه بطريقتنا ( حلا طبقات صحي) – نوعا ما- في البداية استغربته جدا، لكن لما فكرت بالموضوع حسيت ليش لا!!! في أخر الحلقة قدمت نادية هذا الطبق لمجموعة اشخاص خارج منزلها ، لذلك جهزت الحلا في برطمانات زجاجية، وبعدها حسيت الموضوع صار ابسط، اذا توفرت كل المقادير عندي في البيت ليش لا!! يتم تجهيز عدد من العلب ثم تناولها كوجبة خفيفة خلال اليوم.


هذه التدوينة هي جزء من سلسة # تحدي-رديف اليوم الرابع عشر.

Tagged:

1 COMMENTS

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: