تحدي رديف (١)سلسة تدويناتيوميات

كيف تبدو ايامكم وكيف تبدو ايامي .. الخميس هو اكثر ايام الاسبوع ازدحاما .. التجمعات العائلية تكون في ذروتها في هذا اليوم.. استيقظ صباح الخميس دائما واسأل نفسي :”فين حروح اليوم!؟” ثم نبدأ الجري هنا وهناك في روتيني اليومي للمنزل وتجهيز حلا الخميس والاستعداد للخروج..

بالرغم من كل هذا الجهاد النفسي والجسدي .. الا انني احب يوم الخميس ..

كيكة اليوم هي وصفة كيكة اختي .. اسمها الرسمي هو “كيكة ريهام” بأنامل يد ريم .. كيكة فانيلا مغطاة بمزيج منوع من البسكويت والشوكولاتة محلاة بالحليب المكثف، اكتشفت انا واختي انه الحياد عن هذه الوصفة بأي طريقة يقلل من لذاذتها، لذلك الوصفة نفسها دائما..

أحب خبز الكيك، ودائما اجرب وصفات جديدة، خاصة لو كانت مميزة وليست مكررة او فيها تكنيك جديد، الشرط الاهم انها تكون سهلة، ما أفضل الغرق في تزيين الكيك بعجينة السكر او الكريمة، هذا مستوى بعيد لا اسعى للوصول له، وهالأيام نفسي تحدثني عن الحلا البارد، طبقة كيك نحيفة من الاسفل تعلوها طبقة جلي بااارد “يسرسح” وسط الحر .. هذا حتما هدفي القادم.

Learning How To Learn

هذا اسم الكورس اللي اتابعه الان، من اشهر كورسات كورسيرا ، اضفته من زمان في مفضلتي وبدأت فيه وتركته، واثناء حضوري دورة تدريبية (او مخيم برمجة) اقترحوا مشاهدة المتدربين لهذه الدورة لمساعدتهم على مواصلة التدريب والتعلم وعدم التوقف، الدورة قيمة جدا وندمانه اني اتعلمها متأخر، بعض الاحيان اتوقف عن سماعها لاني “ابغى وقت مناسب عشان اسجل المعلومات المهمة” لكن لأن شعار المرحلة هو (الوقت المثالي هو الان) قررت متابعة التعلم، حتى لو لم اسجل المعلومات سأشاهد الدورة ثم ابحث عن ملخص نصي لاستعادة الافكار الرئيسية..

في الحقيقة درس اليوم كانت تقول فيه الدكتورة انه افضل طريقة للتعلم وبناء وصلات عصبية حقيقة هي التسميع بعد قراءة المادة العلمية “يعني المفروض بعد ما سمعت الجزء المخصص اليوم كتحفيز للدماغ الافضل اني احاول اكتب ملخص سريع من ذاكرتي حول المعلومات اللي اتذكرها” بهذه الطريقة تساعد الدماغ في المرة القادمة في استذكار المادة انه يركز على المعلومة اللي ماقدر ينتبه لها المرة الاولى، وبكذا استفيد اكثر..

وانا احضر الكورس افكر في عدد الاشياء اللي ممكن اتعلمها او نفسي اتعلمها ، اشياء بسيطة ، مثلا نفسي اتعلم كيف استخدم عصيان الاكل الصينية ( chopstick ) بطريق صح، ابغى اتعلم كيف استخدم السكين اثناء التقطيع بسرعة، وابغى احسن خطي بالانجليزي.. هذا اللي يحضرني الان، كلها مهارات صغيرة وبسيطة بس تحتاج ممارسة يومية..

هذه جزء من افكاري لليوم .. اتمنى ايامكم سعيدة وويكند هادئ ممتع ..


هذه التدوينة ضمن سلسة تدوينات #تحدي _رديف اليوم العاشر.

Tagged:

2 COMMENTS

  1. احبك بقد ما تكتبين وتفتحين مدونات ،، تأكدي انك ملهمة في هذا العالم على الأقل لشخص واحد هو أنا يا ريم يا صديقتي

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: