المطبخبرامج طبختحدي رديف (١)سلسة تدوينات

“وقت الطعام مع نادية”

الحلقة هذه خبزت نادية مرتين، ولاني احب المخبوزات تحمست جدا لتجربة وصفات الخبز خاصتها- عندها برنامج وثائقي اخر فقط للخبز-

Banana tarte tatin | فطيرة الموز

منذ اللحظة الأولى التي شاهدت فيها هذا الوثائقي عرفت انني اريد ان اصنع فطيرة مثلها، في الحقيقة لا اعرف شكل الفطيرة الاصلية، لكن حسب كلام نادية، الفطيرة الاصلية اساسها هو طبخ التفاح او الكمثرى والعجينة تُصنع يدويا من الصفر ..

تقول نادية “هذا اسرع حلا في الدنيا”هل اقصد اسرع من خبز كعكة حتى! -كنت افكر بالموضوع وانا أخبر كيكتي البارحة لاني سببت حوسة بالمطبخ لسبب مجهول- عموما ، للفطيرة نستخدم عجينة البف كاملة نفردها ثم نقصها للحجم الملائم، نحضر مقلاة (قابلة للادخال في الفرن) نقوم بتذوب الزبدة فيها ثم نضيف السكر البني لصنع كراميل سريع ثم نضيف قطع البندق المحمص ونبدأ بترتيب قطع الموز على كامل المقلاة، واخيرا نغطي المقلاة بعجينة البف المفرودة ثم ندخلها الفرن. وللايسكريم، قامت بصنعه يدويا وهو عبارة عن خليط كريمة مع حليب مكثف واضافت القليل من الهيل للنكهة..

الطبق لذيذ واشعر بالحماسة لتجربته (دافئ من الاسفل بارد من اعلى)، وطريقة الايسكريم لو نجحت معايا راح اعتمدها لأي حلا في المستقبل..


Meatloaf roll | اللحم وسط البف

مع الاسف ما توفقت في هذا الطبق، غريب وغير مغري ابدا -بالنسبة لي- .. كأنها كفتة لحم وسط عجينة بف كبيرة ،وفي منتصف الحشوة وضعت حبات البيض، خليط اللحم استخدمت اللحم المفروم مع بصل وخضار وبهارات ،ثم وضعت المكون السري ذو الطعم المميز “النقانق”، فتحتها من غلافها ودمجتها مع اللحمة (باعتبار انها منكهة ولها طعم مميز راح يخلي الطبق مختلف)، ثم دهنت العجينة بخليط مركز من الخميرة ووضعت طبقة من اللحم ثم البيض ثم اللحم ولفتها ودخلتها الفرن .


Hoop Fish Bake | السمك المخبوز مع المكرونة والخضار

يبدو ان أطباق السمك لن تفارق نادية ابدا -في الحقيقة بدأت تطلع لي في كل مكان-و انا لست من محبي الطعام البحري عموما، لكن بشكل عام هذا الطبق سهل التحضير،خلطت مجموعة خضار مع بعض واضافت له مكرونة معلبة (مكرونة معلبة جاهزة مسلوقة ومخلوطة مع صوصها) مع قطع السمك ثم وضعتها في اوعية جاهزة لدخول الفرن ورشت عليها بقسماط للتحمير فقط.

تلميح: تقترح نادية وجود حبيبات/بودرة ثوم بجانبك دائما لاستخدامها بدل حبات الثوم ،خاصة اذا المطلوب فص واحد او فصين فقط.


Spotted dick bread | خبز الصودا مع قطع الفاكهة و الزبدة المنزلية

هذا الخبز يبدو شهيا، لكنه حساس بنفس الوقت، يعتمد لنجاحه بشكل اساسي على تفاعل البيكنج صودا مع حموضة البتر ملك لذلك اذا مازبطت مقاديرها ما راح تنجو.. هل ممكن اجربها!؟ نعم ممكن جدا شكلها سهل ولذيذ، واعداد الزبدة بهذه الطريقه تبدو تجربة جديدة ممتعة..


هذه التدوينة هي جزء من سلسة # تحدي-رديف اليوم الحادي عشر.

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: