غير مصنفيوميات

عيد سعيد، عيد مبارك

أحب ايام العيد، عيد الاضحى يختلف تماما عن عيد الفطر، يأتي الينا بشكل هادئ جدا وصباحية العيد تكون اكثر سكونا وروحانية عن عيد الفطر، بلا التزامات عائلية كثيرة ، ودون عيديات او حلويات، ودون ضغوط كبيرة، واحيانا قد يكون له رتم ممل..

في جدة، تعود الناس دائما ان يكون بلا طعم، معظم المحلات التجارية تقفل ابوابها لعدة ايام، المطاعم والمطابخ تكون مشغولة بالذبح بدلا من شوي اللحم او اعداد الطعام، -ربما تظل البقالات مفتوحة (بعضها) -و السبب يعود لأن كثير من الناس في الحج، إما ان يكونوا حجاجا او مشغولين في خدمة الحجيج، بعضهم يذهب لزيارة المدينة المنورة وآخرين في (ديرتهم) او مسافرين للاستجمام. لذلك الخدمات العامة معظمها غير موجود -بعكس عيد الفطر- وتصبح المدينة هادئة والشوارع بلا ازدحام ..حتى مع التنظيم الشديد للحج وقلة الاعداد، الا ان الاجواء عامة لا تتغيركثيرا، وتعود جدة لطبيعتها تماما مع اليوم الرابع بعد العيد..

افكر في السنة القادمة ان استثمر في هذا العيد لأصنع عيدا عائليا صغيرا، وتجربة الطقوس التي لا استطيع عملها في عيد الفطر -لازدحام الوقت في اعداد المهم- مثل اعداد البتيفور والمعمول بدلا من شراءهم، كيكة، وتزيين البيت وبالطبع التقاط صور للذكرى.

هذه المرة اتى العيد علينا سريعا، ثم تعب ابني وهكذا بقينا بقية الاسبوع في المنزل ..

لقد توقعت ان اتوقف عن التدوين اليومي عند قرب العيد، لكن ماحصل انني غرقت في العشر الاوائل من الحج في شؤون المنزل، ثم مع صغيري في الفترة مابعد العيد، وها نحن هنا من جديد..

اتمنى ايامكم جميلة واعيادكم سعيدة اعاده الله علينا أعوامًا مديده..

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: