يوميات

منذ أن استيقظت وأنا اشعر بكثير من التوتر والارهاق -قبل حتى أن أبدأ يومي- ثم بقيت افكر وأسأل نفسي السؤال الأزلي” اش راح اطبخ اليوم؟!” كان عندي صدور دجاج بس افكاري نفذت بنفس اللحظة، لذلك قررت ألجأ لكتب الطبخ عندي،اخترت كتاب النخبة وفتحت الكتاب بشكل عشوائي على أول طبخة وكانت “المقلوبة الحمراء بالمكسرات” قرأت المقادير سريعا وكان اعداد الوصفة سهل و المقادير موجودة، هذه هي تجربتي الأولى مع المقلوبات، وهي فرصة جيدة للتغيير . بمجرد البدء بالاعداد شعرت براحة ..

نعم بصراحة فشلت في كل طرق الاقناع لنفسي في الاعداد المسبق للوجبات (خلال الاسبوع) لم اتمكن من اختيار يوم محدد للتخطيط، وفي الايام المناسبة اشعر باحساس غريب مع القليل من الخوف وافكر مستحيييل تنجح – ممكن بسبب تكرار الفشل في التخطيط- مع ان المسألة سهلة جدا.

Pinterest

بنترست منصة مشهورة وقديمة، لن تتفاجأ إذا عرفت أنها موجودة منذ العام ٢٠١٠ تقريبا، وعلى أن الكثيرين يبحثوا عبر بنترست ولديهم ‘بورد’ خاصة، إلا انني اعتقد انها مساحة مظلومة عربيا ( لاضافة المحتوى وليس البحث) ، اقصد كم مرة شاهدنا اسرار لاستعمال تويتر وانستقرام والفيسبوك وحتى تيك توك، لكن ماذا عن بنترست؟! أليس له اسرار؟! بصراحة لم اكن مهتمة كثيرا إلى أن قرأت مقالة طارق ناصر حول المحتوى الغير نقري، وهذه مقالة حركت في داخلي الكثير، الاعتماد على كل منصة بشكل خاص وإضافة المحتوى لها مباشرة بدون تبادل الروابط ؟!

ومنذ ذاك الحين وأنا أنظر إلى بنترست بنظرة مختلفة، أشعر أن هناك خصائص كثيرة متعلقة بالبرنامج لا أعرف عنها أي شيء، ازارير معينة، بعض الصور بإمكاني الرد عليها مباشرة ، وأخرى فقط تستعرض الصور ، أريد أن أتعلم أكثر حول استخدام هذه المنصة، اذا كان الوصول إلى موقع أو مدونتك مهم عبر محرك بحث جوجل فماذا عن محرك بحث الصور بنترست!؟ هل يكفي أن أضيف صوري المستخدمة إلى بنترست!؟ لا أعرف بصراحة.

وعلى ذكر محرك بحث بنترست، نتائج البحث به رائعة، خاصة إذا وضعت كلمات عامة وعشوائية، مثلا لو كتبت كلمة مثل blogger أو social media ، ستشاهد في نتائج البحث أن هناك الكثير من الأفكار التي تساعدك لإنتاج و صناعة المحتوى او حتى لترجمة مقالات مميزة إلى العربية.

البارحة كتبت أفكار للتدوين، وظهرت لي مقالة لطيفة منذ ٢٠١٥، وأعتقد أنها لاتزال قابلة للتطبيق- في الحقيقة افكر بترجمتها غدا- تحكي فيها الكاتبة عن “كيف استمرت بكتابة ١٣ تدوينة خلال اسبوع!!” مع أن طرقها بسيطة ونعرفها ربما لكن التعرف على قصتها امر مسلٍ.


هذه التدوينة ضمن سلسلة #تحدي_رديف اليوم العشرون.

Tagged:

2 COMMENTS

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: