المسلسل جميل ولطيف جدا، قضيت بعض الليالي في الفترة السابقة في مشاهدته.

يتحدث المسلسل عن عودة الشاب الطباخ (الشيف) الفنان اللي يعمل في مطاعم عالمية للعمل في إدارة مطعم العائلة اللي يبيع الشطائر.

يتحدث المسلسل عن أخوين طباخين (شيفز)، واحد منهم كان عنده مطعم يقدم مأكولات سريعة -عادية- وواحد طور نفسه الى أن اصبح شيف مشهور له مطعم راقي جدا وكتب كتاب فنان وحاز على جوائز. الأخ الكبير يتوفى، ويضطر الأخ الصغير يمارس دور أخوه في المطعم المتواضع.

أغلب مشاهد المسلسل تنقل الضغط النفسي اللي يعيشه الطباخين لتجهيز الوجبات، التقطيع، السلق، الهرس، والشوي، واعداد الحلويات. كيف أي تطوير بسيط على المطعم يأثر على كل الأشخاص الموجودين، كيف نختار المنيو اللي راح نقدمه ونعرضه، كيف نتعامل مع أنواع الزبائن المختلفين.

معلومات عامة عن المسلسل

  • اسم المسلسل: The Bear.
  • تقييمه على IMDP: 8.4.
  • نوع الفلم: كوميدي، دراما.
  • عدد الحلقات: 8 حلقات.
  • مدة الحلقة الواحدة: نصف دقيقة تقريبا.

في بداية المسلسل وفي أول حلقتين تقريبا كان مو واضح ماهية القصة أو ماهو الهدف العام من الأحداث، لكن مع الوقت تبدأ التفاصيل في الوضوح، المسلسل يتحدث عن شخصية رئيسية واحدة، لكن أثناء العرض يبدأ في اضافة قصص وخلفيات الآخرين (الطباخين) عن حياتهم والصعوبات اللي بداخلهم، وهذا حقيقة لأننا لما نشاهد المسلسل نعتقد انه البطل لوحده يعاني، لكن الحقيقة كل شخص موجود في مكان ما له ضغوطاته والصعوبات اللي مر عليها والتزاماته وأحلامه، من المؤسف انه المخرج يوضح أن الجميع في المسلسل كان يستخدم حبوب القلق والاكتئاب نتيجة للحياة الصعبة اللي يعيشوها والضغط اللي يلزم كل شخص يظهر أفضل ماعنده.

بعض المشاهد كانت مثالية، ومثالية لأنها تشوف النقص اللي بداخلنا -تعكس كيف ننظر للاخر على عكس الحقيقة-، واحد من الممثلين شديد التهكم والتدخين ويغضب بسرعة، هذا هو الحكم الاول اللي تعتقده عنه، ولاحقا نكتشف انه مجرد رجل طائش لا اقل ولا اكثر.

افكر منذ ان انتهيت أن هناك الكثيرمن التفاصيل في المسلسل، كيف التصوير والاخراج والسيناريو وضع كل هذه الاحساسيس في مجرد نص ساعة كل يوم، نصف ساعة أتوقع أحداث متتالية فقط، لكن السيناريو كان بطل بطل.

المسلسل وجدت ترشيحه مصادفة من توصيات نشرة ثمانية، وهذا الشيء الجديد اللي اكتشفته، اذا ترغب في إيجاد توصية معتبرة لفيلم او تقرأ كتاب مميز، تأكد عن مين تأخذ التوصية، النصائح العشوائية في توتير انستقرام وحتى على يوتيوب اثبتت فشلها، مرة تضبط ومعظم الأوقات تفشل. مع إني ما اعرف شخصية مقترح المسلسل، بس متأكدة انه اختياره لن يكون عشوائي، ولا تافه.


هذه التدوينة هي جزء من سلسلة #تحديـرديف اليوم التاسع عشر.

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: