توصيات

نَور

تعرفت على بلوجر نورة في الفترة الزمنية اللي كنت احاول اتعلم فيها التصوير، شاهدت فيديو واحد واعجبتني لطافتها وبساطتها، لذلك دخلت على ملفها وحملت اغلب الفديوهات – واللي ما كانت قليلة- المهم بعض المواضيع كانت تتكلم عن التصوير ، واحيانا تعلق على صور المتابعين، افكار لتعديل الصور ، تعديل الفيديوهات، تجربتها في يوتيوب وهكذا، في البداية – ولأن المحتوى كانت بعض من افكاره مكررة- كنت افكر احذف باقي الفديوهات وانشغلت وانسيت الموضوع.

والفترة الماضيه كان الانترنت عندي منقطع، واكملت مشاهدة القناة، والان اتمنى اشكرها من قلبي على اجتهادها – معرف ليه من صوتها حسيت انها صغيره- لكن قطعا انها مجتهدة ومستمرة ، وانا احترم هالخصلة لاني اعتقد انها سبب النجاح بعد توفيق الله.


آراك الشوشان

كنت في جرير اشتري بعض الكتب من قائمة قمت بتجهيزها مسبقا، وكان من ضمن القائمة كتاب “هبة الآلم”، لا اتذكر الان من قام بترشيح الكتاب لي، لكني قمت بشراءه، وعندما بدآت بقرائته لفتتني ترجمة المترجم المميزه، ترجمة ادبية وسلسه وممتعه، ومن هنا تعرفت على آراك الشيشان.

آراك مترجمه ولغة سردها الأدبية مميزة، استمتعت بالكتاب اولا، ثم تابعت مدونتها وحسابها على تويتر وانستقرام وبالطبع اضفت مدونتها، ثم جاءت الجائحة واصبحنا في فترة الكورونا فاطلقت نشرتها البريدية، واشتركت بالطبع بها، كانت ترسل رسالة دورية بشكل اسبوعي عن تاملات ومواقف من الحياة في فترة الجائحة وما بعد، وقبل ايام اطلقت كتابها الخاص الالكتروني “رسآىل الكورونا” على امازون.

مجددا ، اشعر بالسعادة كلما عرفت ان كاتبا اعرفه نشر كتابا، كما لو كان هذا الكتاب هو كتابي انا.


حنين كبريتة

تكتب ايضا حنين عبر مدونتها كلنكوتي تدوينات دافئة ، لكنني عرفتها في المرة الآولى عبر كتابها الجميل “مدام ايزوغلين” الكتاب دافى وجميل مثل جمال احاديثها، احتوت على مجموعة من الوصفات النباتية مصحوبة بقصة مميزة عن هذا الطبق.

اختلفت انواع الاطباق التي كتبتها في كتابها بين اطباقها المفضلة في المطبخ السوري، او اطباق اعجبتها وتعرفت عليها من المطبخ التركي, ايضا ومجددا لغة سرد الوصفات كانت بارزة، اعتقد اننا تعودنا على الوصف السريع للوجبات عبر سناب شات وانستغرام، لكن التلاعب بالكلمات في وصف الطبق كان مشهي ولذيذ.

جربت من الاطباق طبق جديد، اعددت شوربة ايزوغلين، وهي شوربة العروس – مثل ما ذكرت- يعتمد اساسها على العدس والرزوالبرغل، كانت وصفة لذيذة اعتمدتها في كتاب وصفاتي.

الوصفات ليست جديدة او غريبة – معظمها وليست كلها- لكنها جميعا تبدو لذيذة، و مع الاسف لم استطع الحصول على الكتاب ورقيا، لذلك قرآته إلكترونيًا عبر كوبو Kobo

وهنا صفحة الهبوط للكتاب للمزيد من المعلومات.


هذه التدوينة هي جزء من سلسلة #تحدي رديف المقال الثالث.

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: