الكتبيوميات

شاهدت قبل مدة قائمة كتب اقترحتها عصرونية في مدونتها ثلاثون كتابا صيفيا تصلح للسفر.. بالطبع التدوينة كانت منذ فترة طويلة والصيف انتهى لكني اقراها الان لاني احتفظت بنافذة التدوينة مفتوحة في المتصفح- بجانب تدوينات اخرى تنتظر من يطلع عليهم- المهم اشكر مها جدا على اقتراحاتها، لانها هي من اقترحت رواية “مكتبة ساحة الاعشاب” من قبل وكانت الرواية خفيفة وجميلة، لها واقع لطيف وايجابي على النفس وانتقلت معها لعالم اخر موازي -وهو المهم- .. في كثير من الاوقات احتاج لقراءة شيء اقع في حبه، وبنفس الوقت يكون قصير -و ما ينقلني ل مزاج سيء- واصير دراما حزينة مثلا..

من ضمن مجموعة الكتب، رواية “كحل وحبهان” اللي بدأت بالفعل قراءتها من فترة لكن ما انتهيت منها، “لائحة رغباتي” اعتقد اني قراتها، “الحديقة السرية” و”آن في المرتفعات الخضراء” هي قصص الطفولة اللي ما امانع اعادة قراءتها في كتاب – و شاهدت”آن في المرتفعات الخضراء” بنسخة نتفلكس وكانت بديعة- ..امتلك النسخة الورقية من كتاب “حياتك تبدأ حينما تدرك ان لديك حياة واحدة” بدأت فيه عدة مرات ولكن لم انتهي منه، ايضا قرأت” راوية الافلام” واذكر انها رواية من النوع السهل الممتنع(سهل جدا قراتها لدرجة تجعلني انبهر بكيفية كتابة رواية مثلها) لكن تفاصيل القصة ما اميزها حاليا.. وأخيرا مقترح قراءة لمجموعة من المذكرات اللي تبدو مشوقة..

اعتبر القائمة مميزة – بالاعتماد على الجزء اللي اعرفه منها- وبالفعل ابتديت قراءة من يومين في كتاب بسيط في دولاب كتبي..


معارض الكتب القادمة

قريبا جدا ستبدأ معارض الكتاب.. اولا معرض الكتاب الدولي في الرياض -الان- وقريبا معرض الكتاب في جدة في منتصف ديسمبرتقريبا..

تجهيز قوائم بعناوين الكتب هي عادتي.. اخر مرة ذهبت فيها للمعرض جهزت قائمة كتب اريدها ثم حددت مبلغا ماليا محددا للكتب التي اقابلها بالصدفة، كانت تجربة جميلة ربما اكررها.. حاليا تكمن المشكلة في ان رغبتي في القراءة لم تعد مثل السابق، لذلك لا امتلك قائمة اساسا(كتابين ربما) .. ساكتفي بمتابعة ترشيحات معرض كتاب الرياض لمتابعة العناوين الجديدة والمميزة ،وربما ايضا اقوم بشراء كتب الاطفال هذه المرة -الاستثمار هنا لطفولة الصغير- وتركيزي سيكون على الكتب المخفضة او المجموعات وهكذا.. افكر دائما ان مكتبة جرير والمكتبات الالكترونية موجودة لتوفر لنا الجديد.. المهم البحث عن الكتب التي لن اجدها لديهم.. هذه اهدافي لهذا العام، على امل ان لا تاخذني رائحة الكتب لشراء المزيد مما لا احتاجه هذه المرة ..

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: