المطبخوصفاتيوميات

قبل مدة سألتني صديقتي عن طريقتي المفضلة في اعداد البان كيك، وفي الحقيقة ما أعرف طريقة واحدة مفضلة، عادة ما ابدآ بتحضيره بمزيج عشوائي من البيض والدقيق والسكر والحليب وقليل من البكنج بودر، ثم قررت البحث عن وصفه جيدة لتجربتها ووجدت هذه الطريقة واللي أعجبني فيها مبدئيا هو شكل النتيجة، وكمان طريقة اضافة اللبن مع البكنج صودا (حمضي وقاعدي) اللي تخلي الخليط ينتفخ ويصير قوامه هش-وهذه الفكرة شاهدتها مرة من زمان لذلك لما شفتها في الوصفة قررت أجربها-.

بان كيك الأصلي

طريقة خلود عولقي، بعد ما أعددتها احتفظت بـ باقي البانكيك في الفريزر وكنت اتناولها اذا اشتهيتها قطعة قطعة، وترجع نفس الطعم الشهي.

المقادير

كوب من الدقيق، كوب من اللبن، حبه وحده بيضة، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا، ربع ملعقة صغيرة فانيلا، ملعقة صغيرة فانيلا ، ملعقتين كبيرة زبدة ذايبة، ملعقتين كبيرة سكر.

الطريقة

اول حاجة نحط المقادير الجافة مع بعض ونقلبها، ثم نخلط المقادير السائلة مع بعض ثم ندمجهم سوا، نحاول نقلب الخليط بشوية شوية لما يختفي الدقيق الابيض فقط – نقلب شوية شوية من أعلى لأسفل، وراح نلاحظ المزيج صار كريمي- ، نسخن مقلاة على درجة حرارة متوسطة، ثم نضيف المزيج ونتركه الى أن نرى فقعات، ثم نقلبها الى ان تنضج.

ملاحظات

كل المقادير تكون بدرجة حرارة الغرفة، الزبدة مذوبة، ممكن استبدال اللبن بحليب مضاف له ملعقة صغيرة خل (نتركها لما تتفاعل مع الحليب ويصير قوامها ثقيل)، يفضل مقلاة غير قابلة للالتصاق، يفضل المقلاة تكون على حرارة متوسطة.

لما جربتها كانت ممتازة، بس كتل الدقيق افسدت بعض الحبات، لذلك المرة القادمة قد أقوم بنخل المقادير الجافة، بعد ان نضج ووضعته على شبك كانت قرمشته لذيذة جدا، مختلفة عن الطعم بعد ما وضعته على الصحن مباشرة وفقد القرمشه. قمت ايضا بفرزه في الفريزر، ومن ثم سخنته واحتفظ بطعمه وقوامه المقرمش، لذيذ لوحده او مع العسل او مربى التوت وحتى مع زبدة الفول السوداني.

بان كيك الشوفان

ايضا بحثت عن طريقة لصنع بان كيك بالشوفان -بدون موز- ووجدت هذه الطريقتين راح اجربهم بكرة وبعد بكرة باذن الله.

مقاديرها

بيضتين، ملعقة صغيرة فانيلا، كوب دقيق شوفان بدون اضافات، ملعقة صغيرة ونصف بيكنج بودر، نصف كوب حليب، ملعقة كبيرة زيت نباتي.

مقاديرها

بيضة، ملعقتين زبادي كبيرة، ملعقة صغيرة فانيلا، نص كوب شوفان مطحون، ربع ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ملعقة كبيرة عسل – او محلى-، رشة قرفة/هيل.


هذه التدوينة هي ضمن سلسة #تحديـرديف للتدوين اليومي، اليوم الثاني عشر.

Tagged:

اترك رد

Related Posts

%d مدونون معجبون بهذه: