كيف تقع في الحب | مراجعة رواية

كانت رواية مسلية وخفيفة، تشبه مشاهدة فيلم أمريكي رومانسي مع دراما وأحداث كثيرة.

هذا باختصار ما شعرت به.

في منتصف قراءة الرواية -حقيقة- ذهبت للبحث والتأكد أن الرواية لم تصدر بنسخة مصورة “فيلم”، بحثت بعنوان الرواية عبر imdp ووجدت بالفعل فيلمين بنفس العنوان لكن بقصص مختلفة، ثم بحثت باسم الكاتبة ولم أجد الرواية (ويا للمصادفة انبسطت لما عرفت انها هي كاتب فيلم Love Rose)

كيف وقعت على هذا العنوان تحديدا!؟ قرأت عبر اكس لقارئة تتحدث بإعجاب عنها وأنها تشبه رواية “حياتك الثانية تبدأ حين تدرك ان لديك حياة واحدة” ،وانا اعرف هذه الرواية فهي تدور حول امراه كانت بائسة تقابل رجلا (مثل معلم) يساعدها لتنتقل بحياتها إلى مستوى مثالي (رواية عن تطوير الذات) إلا انها لا تخلو من تشويق (مراحل تطوير الذات التي تدور حولها الرواية محددة وموجدة بأخر الرواية بشكل مختصر).

حسنا وجهة نظري في رواية “كيف تقع في الحب” هي أنها رواية مختلفة عنها و لا تمس لها بأي صلة، صحيح ان البطلة اصبحت اقرب لنفسها من بداية الرواية لكن لم تكن هناك خطوات واضحة، بل هذه تجربتها حسب السياق والأحداث العشوائية.

هناك من علق عبر قودريز بأنها تشبه رواية (طعام،صلاة،حب) لكنها ايضا مختلفة، فهذه الرواية كانت تأملية وفيها فلسفات وحديث كثير مع النفس، أما الأخيرة فكانت أحداث متتالية.

الرواية تتحدث عن امراه تحاول إنقاذ رجل من الانتحار لكنه يصاب قبل وصول الشرطة ثم تتاثر جدا وتقرر الانفصال عن زوجها ثم تقابل رجلا آخر يريد الانتحار أيضا، فتوقفه وتقدم وعودها للرجل بمساعدته على التخطي وان يكون رجلا اسعد خلال اسبوعين فقط!! ثم تأخذنا تفاصيل القصة حول ماحدث خلال الأسبوعين.

بعد اسبوعين تقع في حب الرجل الثاني ويتخلى هو عن محبوبته لأجلها.

شعرت فعلا في النهاية أنني اشاهد فيلما، فهي ممتعة وهناك تفاصيل حدثت في البداية تبدو عادية لكنها مرتبطة بأحداث تحصل في النهاية، لذلك تسلسل القصة جيد لكن سأقول ربما كانت عادية.

تقيمي:٣/٥

حاليا أقرأ: اذهب حيث يقودك قلبك

اترك رد